منتدى مدرسة الدكتور كامل مرسي الإعدادية

منتدى مدرسة الدكتور كامل مرسي الإعدادية

مدرسة د/ كامل مرسي ع بنين بطهطا
 
دخولدخول  الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  استمع للقرآن الكريم مباشرة من على النتاستمع للقرآن الكريم مباشرة من على النت  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  
مدير المنتدى / جمال البلم

 

من أجل مشاركة مجتمعية فعالة

 

 نهنيء الزميل محمود عشري خضراوي لترشحه لجائزة عالمية في بريطانيا لانجازه كتاب يعلم الانجليزية بطريقة مبتكرة مع تمنياتنا له بدوام التفوق والرقي

 

 

مدير المدرسةأ/عصام عبد الوارث

مشرف عام المنتدى الأستاذ/محمود عشري


المنتدى في حالة تجديد للمشاركات فالرجاء من الأعضاء تجديد مشاركاتهم بحذف ما أصبح غير صالح ووضع مشاركات جديدة مواكبة للعام الدراسي الحالي
تقيم المدرسة حفل عيد الأم الخميس 24-3-2016 الساعة الثامنة صباحا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حديقة المدرسة
الجمعة مارس 20, 2015 10:38 pm من طرف جمال البلم

» المحذوف من المنهج 2015
الخميس مارس 19, 2015 10:28 pm من طرف جمال البلم

» نشاط طابور الصباح
الخميس مارس 19, 2015 3:03 pm من طرف جمال البلم

» الجدول الالكترونى لكأس العالم 2014 أكسل excell لكل المواقيت الدولية
الأحد يونيو 08, 2014 1:32 pm من طرف عبود حسين

» واجهات جديدة للمنتدى
الأحد يونيو 08, 2014 11:59 am من طرف محمد صابر

» نتيجة الشهادة الإعدادية
الإثنين يونيو 02, 2014 10:21 am من طرف جمال البلم

» نشاط التربية الزراعية
الجمعة مايو 30, 2014 10:45 pm من طرف جمال البلم

» نشاط التربية الفنية
الخميس مايو 29, 2014 6:38 pm من طرف جمال البلم

» جزاكم الله
الجمعة مايو 09, 2014 12:01 pm من طرف mrahmed636

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 333 بتاريخ الإثنين يوليو 16, 2012 8:18 pm
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 طريق سوهاج البحر الأحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال البلم
Admin


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
الموقع : yahoo.com

مُساهمةموضوع: طريق سوهاج البحر الأحمر   الخميس مايو 27, 2010 7:33 pm

افتتح الرئيس حسنى مبارك صباح الخميس طريق سوهاج البحر الاحمر قطاع أسيوط والذى يربط محافظة أسيوط بموانئ البحر الاحمر مباشرة بطول 345 كيلومترا، كما افتتح الرئيس وصلة قنا التى يبلغ طولها 47 كيلو مترا، في الوقت نفسه استعرض فى اجتماع مع محافظ اسيوط والقيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية والدينية بالمحافظة القضايا التى تهم المواطنين فى المحافظة والمشروعات التنموية.
واكد الرئيس مبارك على هامش افتتاح طريق سوهاج - البحر الاحمر ظهر الخميس لقيادات المحافظة حرص الدولة على تحقيق التنمية ورعاية محدودى الدخل والفئات غير القادرة فى المجتمع ودفع حركة الاستثمار وزيادة القدرة على الانتاج والتجويد لمنافسة الاسواق العالمية واستثمار علاقات مصر المتميزة مع التكتلات الاقتصادية العالمية والاقليمية لزيادة الصادرات وحركة السياحة الوافدة الى مصر.
كما اكد حرص الدولة على رفع المستويات المعيشية للمواطنين وتحسين الخدمات وزيادة فرص العمل للشباب وتطوير المنظومة التعليمية وتحديث المجتمع.
ومشروع طريق سوهاج يعد انجازا تنمويا جديدا لمحافظات الصعيد، وتبلغ تكليفته مليارا و600 ألف جنيه، ويبلغ طول وصلة أسيوط حتى تقاطع طريق سوهاج سفاجا 113 كيلومترا ويتيح الطريق إنشاء 16 قرية ظهير صحراوى على جانبي أربع مناطق صحراوية.
كما يوفر إمكانية استصلاح خمسين ألف فدان تم تزويدها بالمياه، كذلك مشروعات التصنيع الزراعى القائمة على هذه الزراعات، بخلاف إنشاء مشروعات سكانية على مساحة تبلغ 4 آلاف فدان مما يؤدى إلى خلق مجتمعات عمرانية متكاملة على جانبى الطريق.
وقد استمع الرئيس مبارك إلى شرح حول أهمية الطريق ،وما يمكن أن يحدثه من نقلة تنموية بمحافظات الصعيد حيث تقوم خطط الاستفادة منه على إنشاء مناطق تخزين جمركى على مساحة 280 فدانا على طريق اسيوط -القاهرة الغربى وعلى ميناء جاف لخدمة المناطق الصناعية والتصدير إلى دول الخليج العربى وجنوب شرق أسيا حيث تقع المنطقة الاولى فى بداية طريق أسيوط سفاجا على مساحة 150 فدانا، فى حين تبعد المنطقة الثانية حوالى 11 كليومترا من بداية الطريق وعلى مساحة تبلغ 950 فدانا.

وتم تمويل المشروع من حصيلة برنامج ادارة اصول ممتلكات قطاع الاعمال العام ودون تحميل الموازنة العامة للدولة أى اعباء وذلك كمرحلة اولى على ان يتم ازدواج الطريق فى مرحلة لاحقة بتكلفة اكثر من مليار جنيه ، ومن المقرر اقامة تجمعات عمرانية وصناعية وزراعية على جانبيه.
وأكد مبارك حرص الدولة على تحويل الصعيد الى منطقة جاذبة للاستثمار والعمل على الارتقاء بالخدمات الجماهيرية وتحسين الاحوال المعيشية لابناء الصعيد وتطوير مشروعات البنية الاساسية ودفع عملية التنمية واقامة مختلف المشروعات الانتاجية لتوفير المزيد من فرص العمل لابناء الصعيد.
ووصف الطريق الجديد بانه اكبر تشجيع للانشطة الاستثمارية فى اقاليم الصعيد حيث يشجع المستثمرين على القدوم للمنطقة واقامة مشروعاتهم خاصة فى المناطق الصحرواية وبعيدا عن الاراضى الزراعية بالوادى.
وطالب الرئيس بالتوسع فى اقامة قرى الظهير الصحراوى لتشجيع اقامة تجمعات عمرانية ومناطق صناعية جديدة للخروج من الوادى الضيق.كما وجه بزيادة معدلات اقامة الكبارى على النيل لمحافظات الصعيد بحيث تكون هذه الكبارى محاور للتنمية والتوسع العمرانى.

كما وجه الرئيس مبارك بألا تؤدى إقامة الكبارى على النيل الى الاضرار بمصالح المواطنين أو إزالة المناطق الزراعية أو قطع النخيل حفاظا على الثروة الزراعية بالبلاد.ووجه بازدواج الطرق فى الصعيد لاستيعاب الحركة المتزايدة لنقل السلع والركاب ولتجنب الحوادث على الطرق.وطلب الرئيس مبارك بتشجيع السياحة النيلية لتنشيط حركة السياحة فى الصعيد.
وعلى الرغم من أن نقطة افتتاح مشروع الطريق تبعد بنحو 20 كيلو مترا عن مدينة أسيوط ووقوع النقطة وسط منطقة صحراوية قاحلة ، فقد تجمع المئات من أبناء المحافظة فى تظاهرة حب شعبية لاستقبال الرئيس مبارك ، حيث حملوا أعلام مصر ولافتات الترحيب بسيادته والتهنئة بكامل تعافيه من العملية الجراحية التى اجراها مؤخرا فى ألمانيا.


شاهد الفيديو
http://www.egynews.net/wps/portal/video?params=93+3+ICM8+ICMNLSDB13+videoContent159+26+A1001001A10E27B34051A6621018+A10E27B34051A662101+14+1014

_________________
مع تحيات مدير المنتدى جمال البلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kamelmorsy.ahlamontada.com
 
طريق سوهاج البحر الأحمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الدكتور كامل مرسي الإعدادية  :: أخبار-
انتقل الى: